قناة ميدي 1 تيفي تنسب خبراً زائفاً لوزارة التعليم بإجراء جميع الإمتحانات في يونيو

زنقة 20. الرباط

مرة أخرى ترتكب قناة مدي1 تيفي خطأ مهنياً فادحاً بعد بثها خبراً زائفاً ضمن نشراتها هذا اليوم الاثنين تنسب فيها لوزارة التربية الوطنية قرارها بإجراء جميع الامتحانات في وقتها المحدد يونيو المقبل.

وخلق هذا الخبر الزائف ارتباكاً في صفوف أباء وأولياء التلاميذ وجدلاً واسعاً لدى الفعاليات التربوية على مواقع التواصل.

وفيما نفت وزارة التربية الوطنية صحة هذا الخبر، اختارت القناة التي ترفع شعار محاربة الأخبار الزائفة سياسة النعامة متجاهلة تداعيات الخطأ التحريري الفادح الذي أقدمت عليه.

وتقول مصادر rue20 أن القناة أضحت عملياً بدون مدير بفعل غياب حسن خيار وانقطاع أخباره منذ بدء هذه الأزمة الصحية، وهو ما فتح المجال للارتجال والعبث في التسيير بكل الأقسام.

وحسب مصادرنا فهذه ليست المرة الأولى التي تقع فيها القناة في مثل هذه الأخطاء، حيث سبق لها أن بثت خبراً ونسبت على لسان دايفيد بولوك بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، حول تسلل العناصر المسلحة للبوليزايرو الى المنطقة العازلة، هذا دون الحديث عن نشر بعض صحافييها لأخبار زائفة على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي حول تمديد فترة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد