الملك يعفو عن متهمين بالإرهاب وصحراويين و معطلين بمناسبة “المسيرة الخضراء”

0

زنقة 20 . الرباط

بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، أصدر الملك محمد السادس، عفوه بصفة استثنائية ، على 4215 من نزلاء المؤسسات السجنية.

وفي بلاغ لوزارة العدل والحريات،فقد أصدر الملك محمد السادس بصفة استثنائية ، على 4215 من نزلاء المؤسسات السجنية موزعين على النحو التالي:

* العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة 3539 سجينا من بينهم :

– 69 من الحالات الإنسانية

– 215 من المنحدرين من الأقاليم الجنوبية

– 561 من حاملي الشهادات في الدراسة أو التكوين.

* التخفيض مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة 639 سجينا من بينهم :

– 218 من المنحدرين من الأقاليم الجنوبية

– 421 من حاملي الشهادات في الدراسة أو التكوين.

وشمل العفو الملكي أيضا، 37 من المعتقلين، المحكومين في قضايا تتعلق بالتطرف والإرهاب. وتأتي هذه الالتفاتة الملكية في حق هؤلاء المعتقلين في قضايا التطرف والإرهاب، استجابة من الملك لملتمسات العفو، التي دأب المعنيون بالأمر، على رفعها إلى الملك، بصفة متواصلة، منذ سنة 2005 ، والتي لم تحظ بالموافقة الملكية، إلا في هذه المناسبة الاستثنائية.

و ذكر بلاغ الوزارة أنه بعدما أعلن المعفوا عنهم بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب، وأكدوا أنهم رجعوا إلى الطريق القويم إضافة إلى أنهم أبانوا عن حسن السيرة والسلوك طيلة مدة اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد