أمزازي يعلن بث الدروس التعليمية على القناة الرابعة !

زنقة 20 | الرباط

قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية ابتداءً من الإثنين المقبل 16 مارس بسبب الإحتياطات من تفشي وباء كورونا ، لا يتعلق بإقرار عطلة استثنائية أو تقريب عطلة فصل الربيع و لكن توقيف الدراسة.

و ذكر أمزازي الذي حل مساء يومه الجمعة ضيفاً على النشرة الإخبارية المسائية للقناة الأولى ، أن الطلبة و التلاميذ مدعويين للبقاء في منازلهم و متابعة دروسهم عن بعد.

و أضاف الوزير ، أن وزارته تشتغل على تطوير المضامين الرقمية لتوفيرها للطلبة للإستمرار في دراستهم ، مشيراً إلى توفير بوابة إلكترونية لتحميل الدروس و بث الدروس على القناة الرابعة.

و عن سؤال حول التعليم العتيق ، قال أمزازي أن الأمر تحت سلطة وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية ، مشيراً إلى أن الإجراء سيتم تعميمه على هذا الصنف من التعليم بتنسيق مع وزارة الأوقاف.

من جهته قال ادريس عويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الجامعات ستوفر الدروس على مواقعها الإلكترونية لتمكين الطلبة من متابعة دراستهم ، و الإستعانة بالفيديو و القناة الرابعة التلفزية.

اوعويشة ذكر أن الوزارة أصدرت قرارات استثنائية ليتحول التدريس من التقليدي الحضوري إلى تعليم عن بعد بمختلف الصيغ المتوفرة و الممكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد