مدير الأوبئة بوزارة الصحة يثير الجدل و يربط كورونا بأكل الصينيين.. و برلمانيون : عنصرية و خرافات !

زنقة 20 | الرباط

أثارت تصريحات صدرت عن محمد اليوبي مدير الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الجمعة في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب حول فيروس كورونا الجدل.

المسؤول في وزارة الصحة قال أن ظهور الفيروس المستجد و القاتل ، مرتبط بعادات و الطعام الذي يتناوله الصينيون ، وهو ما دفع نواب برلمانيين إلى تنبيهه إلى خطورة كلامه و الذي قد يسبب أزمة دبلوماسية بين الرباط و بكين.

النائبة البرلمانية عن الإتحاد الاشتراكي حنان رحاب و التي كانت حاضرة في الإجتماع ، كتبت على صفحتها الفايسبوكية تقول : ” للاسف في بعض جوانب عرض مدير مديرية الأوبئة خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية هذا الصباح حول فيروس ” كورونا ” لم تحترم ثقافات الشعوب واستعمل المسؤول في وزارة الصحة عبارات مسيئة الى ثقافة الانسان الصيني في العيش”.

و اضافت: “على الأقل الشعب الصيني استطاع في ست أيام ان يبني مستشفى .. وهذا اكبر جواب على ” شعبوية ” الأجوبة التي جاءت على لسان المسؤول بوزارة الصحةً.. وما لا يدركه ذات المسؤول ان الشعب الصيني قام بثورة ثقافية ضد العقول التي يسكنها الجهل كما هو حال المسؤول الذي عزى ظهور فيروس كورونا إلى مائدة طعام الصينيين وأسواقهم”.

و زادت بالقول : “وحتى عندما آثرنا انتباه المسؤول المذكور ان نمط العيش هو امر ثقافي ولا يمكن ان نحاكم شعبا بمعايير خارجة على ثقافتهم .. وان ما قاله سلوكا عنصريا ..لم يكلف المسؤول نفسه توضيح كلامه ..عموما ” الخرافات ” تروج حتى على لسان المسؤولين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد