إرتفاع كبير لحالات الإصابة بفيروس كورونا بكوريا الجنوبية والصين تعلن عن 202 إصابة جديدة

زنقة 20. الرباط

ذكر مركز تدابير الحجر الصحي الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في البلاد، ارتفع الى 4212 حالة حتى منتصف ليلة أمس.

وأوضح المركز أن كوريا الجنوبية سجلت أمس 476 حالة إصابة جديدة بالفيروس، مضيفا أن 445 حالة منها تم تسجيلها في دايغو وكيونغ-بوك (إقليم كيونغ سانغ الشمالي).

وأضاف أن عدد المصابيين في دايغو وكيونغبوك بلغ 3705 حالة منها 3081 حالة في دايغو وحدها فيما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس 22 حالة، بعد إضافة 4 حالات أمس بينما تماثل للشفاء 31 شخصا.

وأمام تفشي الفيروس في كوريا الجنوبية بوتيرة سريعة، أعلنت عدد من الدول حظر دخول المواطنين الكوريين إلى بلدانها.

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية أن عدد الدول التي تمنع دخول القادمين من كوريا الجنوبية أو عززت إجراءات الحجر الصحي عليهم بلغ 78 دولة حتى الساعة الخامسة من فجر أمس الأحد.

وانضمت أنغولا لقائمة الدول التي تمنع دخول القادمين من كوريا الجنوبية قطعا، أو لفترة محددة. وقررت منع دخول الأجانب القادمين من كل من كوريا الجنوبية والصين وإيران وإيطاليا ونيجيريا ومصر والجزائر ابتداء من اليوم الثالث من الشهر الجاري.

بينما ارتفع عدد الدول التي شددت إجراءات الدخول إلى 43 دولة بعد انضمام نيجيريا الى القائمة، حيث قررت أبوجا فرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على القادمين من كوريا الجنوبية والصين وإيطاليا وإيران واليابان.

ولم تمنع الولايات المتحدة دخول الأجانب من كوريا، غير أنها ألمحت بتشديد إجراءات الدخول، حيث أمر الرئيس الامريكي دوناد ترامب بالتعاون مع كل من كوريا الجنوبية وإيطاليا لاجراء الفحص الطبي على القادمين من الدولتين.

كما ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل 202 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا و42 حالة وفاة جديدة في الصين، حتى منتصف يوم أمس الأحد.

وقالت اللجنة، في حصيلتها اليومية، إن جميع الوفيات كانت في مقاطعة خوبي، التي انطلقت منها شرارة الوباء ، مؤكدة أن المقاطعة سجلت 196 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس يوم الأحد.

ويرفع أحدث تقرير مجموع الحالات المؤكدة في المقاطعة الى 67103 حالة إصابة.

وأفادت السلطات المحلية بأن مقاطعة خوبي بوسط الصين، الأكثر تضررا بتفشي فيروس كورونا الجديد، تلقت ما يزيد عن 13 مليار يوان (حوالي 1.86 مليار دولار أمريكي) من التبرعات.

وشملت هذه التبرعات 6.76 مليار يوان موجهة على مستوى المقاطعة و4.63 مليار يوان إلى مدينة ووهان، عاصمة الاقليم، وفقا لمقر المقاطعة الرئيسي للوقاية من الوباء ومكافحته.

وأضاف المصدر أن المقاطعة تلقت أكثر من 92 مليون بند من المستلزمات، تتضمن بدلات واقية طبية وكمامات للوجه ونظارات وأقنعة واقية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد