الوردي يدغدغ طلبة الطب .لا يعقل أن يتقاضى طبيب عام بعد 8 سنوات من الدراسة، 8 آلاف درهم”

0

زنقة 20 . الرباط

قال الحسين الوردي، وزير الصحة، أن وزارته تعمل حاليا على تحسين وضعية الأطباء في القطاع العام، معلنا استعداده للرفع من أجرة الأطباء في القريب العاجل.

وأضاف الوردي ، في تصريح إذاعي،أن “الطبيب معرض للأخطار بحكم عمله، وسنحاول من خلال “التعويض عن الأخطار” تحسين أوضاعهم المادية لأنه لا يعقل أن تبقى أجرة الأطباء على هذه الحالة “، مردفا “لا يعقل أن يتقاضى طبيب عام، بعد ثماني سنوات من الدراسة، 8 آلاف درهم”.

وأضاف الوردي رداً على اتهامه بأنه يسير بقطاع الصحة “نحو الهاوية”، اعتبر أنه “إذا كان هذا الاتهام بسبب إغلاق عدد من المصحات المخالفة فإن أبشركم بأن هذه الإجراءات ستستمر”.

وردا عن سؤال حول إقدامه، منذ توليه منصب وزير الصحة، على فتح حرب على عدة جبهات، آخرها طلبة الطب، علق الوردي على ذلك، إن “السياسة تمارس بطريقتين، الأولى هي أن أبقى بعيدا عن جميع الملفات إلى أن تنتهي ولايتي، والثانية هي الإصلاح”.

إلى ذلك شدد وزير الصحة، على أن “القطاع الصحي مشاكله عميقة ومتعددة وتستلزم الكثير من الوقت”، مشيرا إلى أن قطاع الصحة يتطلب أن تخصص له 10 في المائة من ميزانية الدولة،وهو الذي يحظى بـ5.26 في المائة فقط يقول الوردي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد