فيديو . فرق البحث تعثر على المروحية الإسبانية المفقودة بسواحل الداخلة

0

زنقة 20 . الرباط

بعد 5 أيام من البحث عثرت فرق البحث المغربية – الإسبانية عشية يوم أمس الأربعاء ، على مروحية “Super Puma” التابعة لسلاح الجو الإسباني، والغارقة في عمق يناهز 40 مترا بمياه الساحل الجنوبي، وذلك بعد 5 أيام من البحث المتواصل في منطقة السقوط، والتي تبعد حوالي 74 كيلومترا من جنوب الصحراء غير بعيد عن مدينة الداخلة .

وحالت اللأحوال الجوية السيئة،كما يظهر بالفيديو دون التمكن من استخراجها من أعماق المحيط حيث أوردت صحيفة “El Correo” الإسبانية اليوم الخميس ، بأن الغواصات والرادارات المستعملة في عمليات البحث، أفادت بأن المروحية لم تتعرض لأي ضرر، إلا أنه لم يتم الإعلان عن أي خبر بشأن تواجد الجنود بداخلها من عدمه.

والتحقت في الساعات الأولى من صباح اليوم طائرة من نوع CN-235 تابعة للقواة الجوية الإسبانية، وطائرة تابعة لسلاح الجو المغربي،لتلحق بالترسانة العسكرية التي تتزعمها طائرة Puma المغربية والمخصصة للبحث عن المروحية وطاقمها المفقود.

وللإشارة فقد رُصد سقوط المروحية العسكرية الإسبانية في البحر حوالي الساعة 15.05 من يوم الخميس الماضي، أثناء رحلة عودتها إلى جزر الكناري بعد مشاركتها في مناورات تدريبية في السنغال وقد تلقى الحرس المدني الإسباني في ذات اليوم ، بلاغا من الدرك المغربي يفيد أنه قد تم إنقاذ 3 جنود إسبان من حادث غرق قرب سواحل الداخلة، وأنهم نقلوا إلى ميناء المدينة على متن قارب للصيد، ليتضح بعد يوم واحد من العملية، أنه لا يوجد أثر للقارب المذكور، ولا لطاقم المروحية المفقود.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد