توقيف 34 مهاجراً سرياً وحجز قارب مطاطي بالناظور !

زنقة 20 | كمال لمريني

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية زايو التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، الجمعة، من توقيف حوالي 34 مرشحا للهجرة السرية من أصل مغربي، كانوا يستعدون للهجرة جماعة على متن قارب مطاطي صوب أوربا، إنطلاقا من سواحل قرية أركمان المطلة على الواجهة المتوسطية.

وجاء توقيف المعنيين بالامر، في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح الدرك الملكي والرامية إلى التصدي لظاهرة الهجرة السرية ومحاربة الجريمة، والاتجار في البشر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن العملية أسفرت عن حجز قارب مطاطي ومحرك، ومعدات تستعمل في مجال الهجرة غير المشروعة.

وأشارت إلى أنه تم إخضاع جميع الموقوفين إلى بحث معمق، إذ تم الكشف عن هوية أحد منظمي الهجرة، الذي أصدرت في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني.

وجاءت هذه العملية، في وقت غير بعيد عن توقيف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان 11 مرشحا للهجرة السرية، وحجز قارب مطاطي ومحرك، فضلا عن توقيف 24 مرشحا بينهم منظمين للهجرة السرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد