الحصيلة النهائية لفاجعة طانطان : مقتل 33 شخصاً أغلبهم أطفال

0

زنقة 20 . أ.ف.ب

قتل 33 شخصا على الأقل أغلبهم أطفال رياضيون وجرح تسعة آخرون صباح امس الجمعة في حادث تصادم بين حافلة وشاحنة قرب طانطان في جنوب المغرب، وفق ما اعلنت السلطات ووسائل الإعلام المحلية.

ووقعت الحادثة في وقت مبكر من يوم امس الجمعة في قرية الشبيكات (1000 كلم جنوب غرب العاصمة الرباط) وتعد من أسوأ حوادث السير التي عرفها المغرب مؤخرا نظرا للحصيلة الثقيلة.

وفي آخر حصيلة قدمتها السلطات المحلية لقي 33 شخصا مصرعهم في حادث سير بمحافظة طانطان بعد اصطدام حافلة بشاحنة كبيرة.

وكانت الحصيلة ظهر امس 31 قتيلا لكنها ارتفعت الى 33 بعد ان فارق الحياة مصابان اثنان بإصابات خطيرة من بين تسعة تم نقلهم الى المستشفى للعلاج.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس قال مسؤول في المندوبية الجهوية لوزارة الشبيبة والرياضة في مدينة طانطان القريبة من قرية الشبيكات، ان أغلب الذين قضوا في الحادث أطفال رياضيون تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة.

وكان هؤلاء الأطفال عائدين من مدينة بوزنيقة قرب العاصمة الرباط، حيث كانوا يشاركون في دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي نظمتها وزارة الرياضة، ومتجهين على متن الحافلة الى العيون كبرى محافظات الصحراء الغربية.

وإضافة الى الأطفال لقي بطل مغربي قديم في العدو مصرعه ويدعى حسن اسنكار وعمره 43 سنة.

وبحسب وسائل اعلامية محلية عدة، فان الحافلة التي اشتعلت بعد الحادثة كانت تقل فتيانا رياضيين ومدربهم اثناء عودتهم من مباراة في شمال المغرب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد