توقيع مذكرة بين المغرب وإسبانيا للتعاون في مجال الأمن المعلوماتي

0

زنقة 20 . ماب

وقع المغرب وإسبانيا ، أمس الثلاثاء في مدريد، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون الثنائي بخصوص الأمن في المجال المعلومياتي. وقع هذه المذكرة سفير المغرب في مدريد، محمد فاضل بنعيش والسفير المكلف بمهمة خاصة لمكافحة جرائم المعلوميات في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإسبانية ، ريكاردو سولا مور.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز تبادل الخبرات والكفاءة في مجال الأمن المعلومياتي بين البلدين الجارين، ودعم التكوين وتنمية القدرات في هذا المجال، وتعزيز التعاون الثنائي في الميادين القانونية والتشريعية في هذا الشأن. ويأتي هذا التوقيع بعد انعقاد المؤتمر الدولي بشأن حماية البنى التحتية الحيوية للمعلوميات ، ” مؤتمر ميريديان 2015 “، في الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر الجاري في مدينة ليون (شمال اسبانيا) بمشاركة العديد من البلدان من بينها المغرب.

وشارك وفد مغربي يمثل مختلف الإدارات المعنية في الدورة ال11 من هذا المؤتمر الدولي، الذي تمحور حول موضوع ” تنمية القدرات”. ويعتبر “مؤتمر ميريديان” حدثا عالميا يجمع كل سنة المسؤولين السياسيين عن حماية البنية التحتية للمعلوميات الحيوية من العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد