مسيرة الرباط ضد صفقة القرن تتسبب في انشقاقات داخل جمعية الأقليات الدينية !

زنقة 20 | يونس مزيه

كشف مصدر موثوق لمنبر RUE20.COM، عن حل الجمعية المغربية للحقوق و الحريات الدينية، بسبب المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها بمدينة الرباط احتجاجا على ‘’صفقة القرن’’.

وحسب المصدر ذاته، فقد دخل أعضاء الجمعية ، الأربعاء، في نقاش حاد بسبب الخلاف حول المشاركة في المسيرة من عدمها، حيث عبر المسيح المغاربة المنضوين تحت لواء الجمعية، بعدم المشاركة في المسيرة، و ذلك راجع لعدم ‘’ اعتراف الجهات المنظمة لهذه المسيرة بالحقوق الدينية للأقليات الدنية بالمغرب’’.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الجمعية مصر على المشاركة في المسيرة، و الخروج بتصريحات يؤكد من خلالها مشاركة الجميع بمن فيهم المسيحين و الشيعة المغاربة، فين حين أن الفئتين عبرتا عن رفضها المشاركة و اعلان الخروج من الجمعية و ضرورة حلها.

مشيرا في ذات السياق الى أن المسيحيين المغاربة رفضوا المشاركة في المسيرة، بسبب موقفهم من ‘’الاسلاميين و كل الجمعيات التي لها ولاء للفكر المتطرف اي لها ولاء لدين اكتر من ولاء للوطن’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد