موقع أمريكي : نتنياهو إقترح على ترامب إقناع المغرب بالإعتراف بإسرائيل مقابل طَي نزاع الصحراء !

0

زنقة 20. الرباط

كشف موقع أكسيوس الأمريكي القريب من خبايا البيت الأبيض ، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إقترح على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عرض ‘صفقة’ على المغرب تنهي وتطوي بشكل نهائي قضية الصحراء بالأمم المتحدة مقابل إعتراف الرباط بالدولة العبرية.

و نشر ‘باراك رافيد’ أحد صحافيي القناة الاسرائيلية، في الموقع الأمريكي المعروف ، أن ترامب سيتقدم بمقترح قريباً يعرضه على المغرب، لتطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وفتح سفارة له بالقدس.

وكشف ذات المصدر بأن نتنياهو، الذي التقى سابقاً عام 2018 بوزير الخارجية المغربي ‘ناصر بوريطة’ بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، بتخطيط مسبق من طرف رجل الأعمال المغربي اليهودي ‘ياريف الباز’ ومستشار الرئيس الأمريكي وصهره ‘جاريد كوشنير’، ظل ينتظر منذ تلك الفترة رد السلطات المغربية عن عرض تطبيع العلاقات، بدون جدوى.

وذكر موقع ‘أكسيوس’ أن هذه الخطوة “ستكون بمثابة إنجاز دبلوماسي كبير لملك المغرب، محمد السادس، وكذلك ستمنح دفعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”. ولم يرد تعليق رسمي من المغرب أو إسرائيل أو الولايات المتحدة على ما ذكره الموقع الأمريكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد