‘بـنكيران’ يجتمع بزعماء أحزاب الأغلبية على انفراد وسط احتقان حكومي غير مسبوق

زنقة 20 . الرباط

يجتمع اليوم الاثنين رئيس الحكومة “عبد الاله بنكيران” الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” بزعماء أحزاب الأغلبية الحكومية لتدارس وضعية التحالف بعد “الانقسام” الدي عرفته التحالفات الحزبية خلال الانتخابات الأخيرة.

وحسب مصادر عليمة، فان “بنكيران” الدي لم يجتمع مند أسابيع بزعماء الأغلبية، قرر الانفراد بهم بمقر البرلمان، عقب بوادر الاحتقان داخل الجسم الحكومي، عقب التشنج الكلامي بين “أخنوش” و “بوسعيد” من جهة مع رئيس احلكومة، خلال أخر مجلس حكومي، حول ابعاده من الاشراف على صندوق دعم العالم القروي، الدي تم اسناده لوزير الفلاحة، بَدَلَ رئيس الحكومة، دون علمه.

و يضع “بنكيران” في اجندة الاجتماع، ما أسمته قياداته “البيجيدي”، عملية “الغدر” التي تعرض لها الحزب الدي يقود الحكومة من حزبي “التجمع الوطني للأحرار” و “الحركة الشعبية” في انتخاب رئيس مجلس المستشارين، حيث من المرتقب طرح النقطة للنقاش بين الزعماء الأربع “بنكيران”، “العنصر”، “مزوار” و “بنعبد الله”.

قانون مالية 2016، بدوره سيكون نقطة هامة خلال اجتماع زعماء الأغلبية، وهو القانون الدي كاد يُفجر الحكومة، بسبب صندوق الدعم للعالم القروي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد