لارام تنجحُ في رفع مُعاملاتها لـ17 مليار درهم وتربح مليون مُسافر إضافي

0

زنقة 20. الرباط

في اللحظة التي تحولت فيها الكثير من المؤسسات العمومية الى عبء كبير على الدولة مثل الشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة و شركة صورياد تعيش الخطوط الملكية الجوية تطوراً ايجابياً، بفضل حكامة التدبير، إنعكس على رقم معاملاتها السنوية واستثماراتها.

وكشفت معطيات موثقة أن ‘لارام’ نجحت خلال الثلاث سنوات من رفع رقم معاملاتها ب400 مليار سنتيم حيث انتقلت من 1200 مليار سنة 2016 الى 1600 مع نهاية 2019.

وتضيف ذات المعطيات أن الخطوط الملكية المغربية قامت بإستثمارات كبيرة قدرت بحوالي 170 مليار سنتيم خلال السنة الاخيرة، مؤكدة أن التطور الذي شهده أسطول لارام ساهم برفع نسبة الزبناء الى مليون مسافر اضافي خلال الثلاث سنوات الاخيرة.

و انتقل عدد الزبناء الذين وضعوا ثقتهم في الشركة الوطنية، من 6.7 مليون سنة 2016 الى 7.7 مليون خلال نهاية السنة الماضية.

الى ذلك، لاتزال الحكومة التي يقودها حزب ‘العدالة والتنمية’ لاتزال مترددة في تجديد عقد البرنامج لدعم مواصلة التحديث الشامل و تطوير الأسطول للشركة الوطنية التي أضحت رائدة أفريقياً بفضل حكامة التدبير وإستراتيجية فتح خطوط جديدة لربط المملكة بمختلف قارات الكون، كما الشأن لكبريات الشركات العالمية التي تملكها الدول، كالخطوط التركية التي تحصل سنوياً على دعم ضخم من الدولة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد