صور. ساكنة طنجة تُوصل رسالة طَرد ‘أمانديس’ بمسيرات حاشدة وتمهل الحكومة ساعات للتدخل

زنقة 20 . الرباط

أوصلت ساكنة طنجة ليلة أمس السبت، رسالة واضحة لرئيس  الحكومة، من خلال مسيرات احتجاجية غير مسبوقة لألاف من ساكنة عاصمة البوغاز عَجَت بهم شوارع وأزقة المدينة.

و خرج الألاف للاحتجاج على غلاء فواتير الماء والكهرباء لشركة “أمانديس” الفرنسية، والتي لاتزال تمارس العجرفة في قراراتها مع ساكنة المدينة.

و ردد ألاف المحتجين أمس السبت شعارات تطالب برحيل “أمانديس” وتكليف شركة مغربية بالتدبير المفوض لتوزيع الماء والكهرباء، فيما حملتالجماهير الغاضبة كامل المسؤولية لرئيس الحكومة حول ما ألت اليه الأوضاع ببوابة المغرب على أوربا.

ولم يرد لحد اليوم رئيس الحكومة على مراسلات من جمعيات ومؤسسات عمومية حول ضرورة التدخل لحل قضية “أمانديس” التي تهدد السلم الاجتماعي بالشمال دون جدوى.

من جهة أخرى، استعملت قوات الأمن الهراوات والمياه بتفريق المتظاهرين وسط المدينة بساحة “الأمم” بعدما تمكن ألاف من الوصول للساحة الكبرى للمدينة.

من جانب أخرى، أصيبت فتاتين باغماء بعد تعرضهما للرش بالمياه القوية، فيما تم نقل أخرى للمستشفى.

و نقل جمعويون في حديثهم لموقع Rue20.Com عن مهلة ساعات لرئيس الحكومة للتدخل شخصياً والقدوم لطنجة من أجل اجبار الشركة الفرنسية على الامتثال لمطالب الساكنة بتخفيض أسعار الماء والكهرباء التي تعتبر الأغلى بمدن المملكة بشكل غير قانوني.

rgr popo e re

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد