عارض استنزاف ثروات طاطا من طرف أمراء الخليج .. استئنافية أكادير تؤجل محاكمة ناشط حقوقي !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، أمس الخميس، بتأجيل الحكم في قضية الناشط الحقوقي ‘’رشيد سيدي بابا’’ المتابع في قضية الإحتجاج ضد “أمراء الإمارات” بمدينة طاطا.

ووفق مصادر مطلعة، فقد تم تحديد يوم الخميس المقبل 30 يناير موعدا لجلسة النطق بالحكم النهائي في القضية، بعدما سبق للمحكمة الابتدائية بمدينة طاطا أن قضت بسجن الناشط الحقوقي بـ6 أشهر سجنا نافذا و غرامة مالية قدرها 500 درهم، بتهم تتعلق بتعنيف و اهانة موظف عمومي.

ووفق مصادر RUE20، فالمتابع في القضية ‘’رشيد سيدي بابا’’ سبق له أن دعا الى الخروج في أشكال احتجاجية ضد ما سماه بـ’’استنزاف ثروات المنطقة من طرف مستثمرين خليجيين’’.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة تدخل عناصر الدرك الملكي لتوقيف الشاب، بعد بثه المباشر على الفايسبوك يدعوا فيه الى الاحتجاج على ‘’ضد الخليجيين الذين حولوا المنطقة الى فيلات و قصور على امتداد هكتارات من أراضي طاطا’’.

وعرفت قضية ‘’الناشط الحقوقي’’ بمدينة طاطا تضامنا واسعا من قبل الهيئات السياسية و الحقوقية، بالإقليم، و التي شكلت لجنة للدفاع عنه، حيث سبق لها أن نددت بالحكم الصادر في حقه، و المطالبة بإطلاق سراحه.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد