‘بـنشماش’ يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لصربيا

زنقة 20 . الرباط

أجرى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع ماجا كوجكوفيش، رئيسة الجمعية الوطنية الصربية والوفد المرافق لها.

وذكر بلاغ للمجلس أن  بن شماش جدد، خلال هذا اللقاء، التأكيد على علاقات التعاون والصداقة الجيدة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية صربيا، ودور برلمانيي البلدين في تعزيزها وتقويتها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف البلاغ أن رئيس المجلس قدم، بالمناسبة، عرضا أمام الوفد الصربي حول أبرز التحولات الديمقراطية التي تعيشها المملكة، والتي يرعاها الملك محمد السادس، متوقفا عند دستور 2011 الذي كرس الثنائية البرلمانية، وعزز موقع مجلس المستشارين من خلال تركيبته الغنية والمتنوعة، ودوره في مسلسل البناء المؤسساتي الديمقراطي.

وأعرب  بن شماش عن أمله في أن تساهم هذه الزيارة في الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة، خصوصا وأن المغرب أصبح ورشا اقتصاديا مفتوحا في العديد من المجالات (الطاقات المتجددة، الفلاحة، صناعة السيارات والصناعات الدقيقة …).

من جهتها، قالت رئيسة الجمعية الوطنية الصربية إن زيارتها للمملكة تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة بين برلماني البلدين، وتقوية جسور التعاون والشراكة بين المغرب وصربيا خصوصا في المجال الاقتصادي.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، يضيف البلاغ، جددت المسؤولة الصربية موقف بلادها الداعم للمغرب من أجل إيجاد حل سياسي لمشكل النزاع حول الصحراء.

من جهة أخرى، رحبت كوجكوفيش بدعوة رئيس مجلس المستشارين للقيام بزيارة للمملكة على رأس وفد من رجال الأعمال قبل متم سنة 2015.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد