تعويضات بـ2.5 مليار لضحايا الألغام بالمناطق الجنوبية !

زنقة 20 | متابعة

بلغ مجموع التعويضات الممنوحة لضحايا انفجار الألغام بالمناطق الجنوبية، حسب ما أفادت به الوكالة القضائية للمملكة، ابتداء من سنة 1994 إلى بداية سنة 2018، 25.18 مليون درهم، أي ما يناهز 2.5 مليارات سنتيم.

وأوضحت الوكالة القضائية، في تقريرها السنوي برسم 2018، أن هذه التعويضات عالجتها لجنة فصل المنازعات التي ينص عليها ظهير 2 مارس 1953 بشأن إعادة تنظيم وظيفة العون القضائي للمملكة، إلا أن اللجنة، التي تضم في عضويتها وزير المالية، عالجت طوال 26 سنة، منذ أول اجتماع لها سنة 1994، ما يفوق 250 طلبا لضحايا انفجار الألغام في الصحراء المغربية.

وأضاف التقرير أنه خلال السنة قبل الماضية لوحدها عقدت اللجنة دورتين تدارست خلالهما طلبات التعويض التي تقدم بها المتضررون من بعض الأحداث الاستثنائية، كأعمال الشغب وانفجار الألغام في الصحراء وغيرها، والتي تطرح فيها مسؤولية الدولة، وأسفر الاجتماعان اللذان عقدتهما اللجنة سنة 2018 عن الفصل في 12 طلب تعويض بغلاف مالي إجمالي قدره 40 مليون سنتيم لتعويض المتضررين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد