استنفار أمني بالعيون ومدن الصحراء قبل أيام من زيارة محمد السادس وتوجيه خطاب المسيرة الخضراء

زنقة 20 . الرباط

أربكت الترتيبات المتخدة من الان بمدينة العيون والمدن المجاورة لها، استعداداً لزيارة الملك محمد السادس الدي من المرتقب احتفاله بعيد المسيرة الخضراء بعاصمة الصحراء.

وحسب مصادر من العيون فان الملك سيحل على الأرجح يومين قبل احتفال المغاربة بعيد المسيرة الخضراء، حيث سيعطي انطلاق مشروع “الجهوية الموسعة” من العيون، بعدما اكتملت رئاسة الجهات الـ12 بعد انتخابات 4 شتنبر الأخيرة، وتم تعيين ولاة وعمال جدد للمناطق والجهات التي تم تحديدها وتغيير تسميتها.

وسيوجه حسب نفس المصادر الملك محمد السادس خطاباً للمغاربة من الصحراء، لأول مرة بالموازاة مع الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، حيث سيحضر عدد من الفنانين الأجانب لاحياء سهرات بالمنطقة، أبرزهم الجزائري “الشاب خالد”.

وتُضيف نفس المصادر أن الملك محمد السادس سيعلن قرارات تاريخية من العيون، خصوصاً تغيير تشكيلة “المجلس الملكي للشؤون الصحراوية” حيث من المتوقع حله وتغييره بمجلس جهوي مُوسع يضم قيادات المنطقة سيتم لأول مرة ضم نشطاء  من الملتحقين بأرض الوطن من أنصار “البوليساريو” المؤيدين للحكم الداتي فضلاً عن عدد من القادة في “تيار الشهيد” بجبهة “البوليساريو” ما سيشكل ضربة قاصمة لزعماء “بوليساريو” الانفصاليين.

وحسب نفس المصادر فان الملك سيزور عدد من المناطق بالصحراء، المجاورة لمدينة العيون، خلال تواجده بالمنطقة.

مسؤولين أمنيين كبار حلوا بمدن الأقاليم الجنوبية للمملكة حسب ما نقلت”المساء” فيما سيحل أخرون خلال اليومين المقبلين للاعداد لزيارة الملك التاريخية.

وحسب نفس المصدر فان مدن الصحراء تعرف استنفاراً أمنياً كبيراً مع حلول تعزيزات أمنية بالعيون استعداداً لاستقبال الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد