‘سكوتلاند يارد’ تعتقل ‘البريطانية’ من أصل أفريقي التي هَاجَمَت مغربية و وصفتها بـ’الداعشية’

زنقة 20 . الرباط

اعتقلت شرطة “سكوتلاند يارد” البريطانية، اليوم الأحد المواطنة البريطانية من أصل أفريقي “سيمون جوزيف” 36 عاماً، بعدما تَهَجَمَت على مُحجبة من أصل مغربي على متن حافلة ركاب بألفاظ عنصرية واصفة اياها بـ”الداعشية”.

وحسب صحيفة “صانداي اكسبريس” البريطانية، فان المتهمة من أصل أفريقي، سيتم تقديمها أمام القضاء غداً الاثنين بتهم ثقيلة تتعلق بالتحريض على العنف والسب والعنف اللفظي.

مسؤول عن شركة النقل، صرح للصحيفة، أن جميع مستعملي حافلات النقل العمومي مطلوب منهم احترام الجميع ولا يحق لأي كان التهجم على أحد داخل الحافلات أو الهجوم اللفظي على أي كان من أي كان”.

و أفاد المسؤول عن النقل العمومي أن شركات النقل ستضل تتعاون مع الأمن لمنع أي من أشكال العنف اللفظي في حق المواطنين و مستعملي الحافلات العمومية.

وكان شريط فيديو قد كشف العنف اللفظي والكلمات النابية والعنصرية من مواطنة بريطانية من بشرة سوداء يُعتقد أن تكون من أصل أفريقي، وهي تتهجم على بريطانية من أصل مغربي، مُهددة اياها بالضرب على بطنها، وهي حامل.

واتهمت البريطانية السوداء، المغربية بانتمائها لتنظيم “داعش” لمجرد ارتدائها للحجاب، قبل أن تطالبها بالعودة لبلدها الأصلي والرحيل من بريطانيا.

http://www.youtube.com/watch?v=j7q84o1Bp2A

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد