بالصور.تعاون أمني بين “FBI المغرب” والأمن الإسباني يطيح بشبكتين لتهريب المخدرات

زنقة 20 . الرباط

فككت عناصر من الحرس المدني الإسباني اثنين من التنظيمات الإجرامية الضالعة في التهريب الدولي للمخدرات، وقالت أنها ألقت القبض على 15 شخصا من جنسيات إسبانية وفرنسية ومغربية في مدن ملقة، قادس، توليدو ومدريد وصادرت ما يقرب من نصف طن من الحشيش.

g  gu

 

كما أنها قامت بمصادر ثلاث مروحيات تستخدم في التهريب الدولي للمخدرات بقيمة 2500000 €. وكانت العصابة الموقوفة تقوم بإدخال المخدرات إلى إسبانيا جوا خلال ساعات الليل قادمة إليها من المغرب، والحفاظ عليها مخبأة في مزرعة منعزلة في الساحل بمدينة ملقة، حيث تم توزيعها بعد ذلك إلى بلدان أوروبية أخرى عن طريق البر.

gg  ge

وكانت العصابة المفككة قد جندت واحدا من الطيارين المرموقين ، وهو خبير في عمليات الإنقاذ في الجبال في جبال البرانس الفرنسية وجبال الألب السويسرية، التي تم تدريب الطيارين على القيام بطلعات فيها لنقل المخدرات.

وقد حدد الحرس المدني الإسباني من خلال تحرياته الأولية الأشخاص الذين يقفون وراء هذه المنظمات الإجرامية وتسليط الضوء على التمويل والتجنيد وتدريب الطيارين على الطيران ليلا من وإلى المغرب، ومن يوفر الخدمات اللوجستية على الأرض. وقد تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني من حجز حوالي 600 كجم من الحشيش.

هذا وأثمر التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا في الآونة الأحيرة بالإطاحة بمجموعة من الشبكات الدولية في الإتجار بالمخدرات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد