تايـلاند تحتضن أكبر تجمع للصِينيين بحثاً عن تذاكر نَحو الجَـنة

زنقة 20 . وكالات

تحتضن تايلاند هذا الأسبوع أكبر تجمع للصينيين في العالم خارج الصين.

وحسب المعتقد السائد فإن هذا المهرجان هو مناسبة للامتناع 10 أيام عن ممارسة الجنس وأكل اللحوم، وهو خطوة تمهيدية للدخول إلى “الجنة” من خلال تنقية الجسد.

ويرجع تاريخ المهرجان المعروف محليا باسم “تسكان جين جاي” أو المهرجان النباتي إلى 150 عاما، ويقام على جزيرة بوكيت السياحية الواقعة على بعد نحو 840 كيلومترا جنوبي بانكوك.

ومن المعتقدات في المهرجان أن تناول اللحوم وشرب الكحوليات وممارسة الجنس رذائل وملوثات للجسم والعقل يتعين على المؤمنين المخلصين الامتناع عنها تماما. يقول بائع الطعام لاميو مانولاي إن تناول الأطعمة النباتية أثناء المهرجان ينقي العقل ويغسل الخطايا، وهو أشبه بالذهاب إلى المعبد.

والأطعمة المباعة هناك تصنع عادة من بدائل اللحوم يضاف إليها بروتينات الصويا التي طهيت بطريقة تجعلها تبدو مثل اللحوم الحقيقية لتحقيق قدر ما من المبيعات.

وتعتقد شاروينساوانج التي تبيع عائلتها الطعام في تشاينا تاون منذ أكثر من 100 عام أن الامتناع عن اللحوم هو الطريق الوحيد للجنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد