الأردني ‘علي بن الحسين’ يتقدم رسمياً بالترشح لرئاسة ‘الفيـفا’

زنقة 20 . رويترز

تقدم الأمير علي بن الحسين رسمياً، اليوم، بطلب ترشيحه إلى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لخلافة الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر.

واصدر مكتب الأمير علي بياناً جاء فيه أن «تقدم الأمير علي رسمياً صباح اليوم بملف ترشيحه إلى انتخابات “فيفا”، وفق القوانين الانتخابية ونظام الاتحاد المعتمدين»، من دون أن يشير إلى أسماء الاتحادات الخمسة التي أعلنت دعمها له.

وأضاف البيان: «احتراماً لرغبة الاتحادات الوطنية التي دعمت ترشيح الأمير علي، جرى ترك القرار لهذه الاتحادات لإعلان هذا الدعم علناً وفي الوقت التي تراه مناسباً».

ويعد الأمير علي المرشح الثاني الذي يتقدم بترشيحه رسمياً بعد رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني الذي فعل ذلك في 8 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، قبل دقائق قليلة من إيقافه موقتاً لمدة 90 يوماً من جانب لجنة الأخلاق في «فيفا»، لحصوله على مبلغ مليوني فرنك سويسري من بلاتر عام 2011، في مقابل أعمال استشارية نفذها قبل 10 سنوات وتحديداً بين عامي 1999 و2002.

وكان ابن الحسين طالب إجراء الانتخابات المقبلة في موعدها المقرر في 26 شباط (فبراير) المقبل، معتبراً أن الحوادث الأخيرة التي شهدتها المنظمة الكروية أثبتت أن لا أحد فوق القانون.

وأوضح الأمير علي، في بيان رسمي أصدره أمس، أنه «مع ازدياد عمق الأزمة برزت الحاجة إلى أن يتجاوز الاتحاد مرحلة القيادة الموقتة، وأن ينتخب رئيساً يتحمل المسؤولية.

إن تأجيل الانتخابات المقررة سيرجئ فقط التغيير المطلوب وسيصنع مزيداً من عدم الاستقرار، وسيكون ذلك بمثابة رسالة للعالم أنه لم تتم الإفادة من الدروس، وأن صفقات الباب الخلفي ذاتها التي شوهت سمعة فيفا في المقام الأول ما زالت مستمرة».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد