فيديو/ساكنة الفقيه بنصالح تنتفض على مُبديع وتتهمهُ بنٓهب المدينة والإغتناء في وقت قياسي

زنقة 20. الفقيه بنصالح

انتفضت ساكنة الفقيه بنصالح، في سابقة من نوعها على رئيس البلدية ‘محمد موبديع’ في تظاهرة عفوية اليوم السبت.

فتحت شعار ” الفقيه بن صالح يا جوهرة نهبوك الشفارة “نظمت هيئات سياسية و حقوقية و نقابية و جمعوية بمدينة الفقيه بن صالح مساء اليوم، وقفة احتجاجية ندد خلالها المحتجون بالوضعية المزرية التي آلت اليها المدينة في كثير من المجالات و بتدني الخدمات في جميع المرافق و بالاختلالات الجسيمة الناتجة عن سوء التدبير بفعل الفساد المالي و الاداري الذي تعرفه المدينة و الغش الذي طال الكثير من المشاريع العمومية.

و وجه هؤلاء أصابع الاتهام لمحمد مبديع البرلماني الحركي، حول مشاريع عديدة التي يقوم بتفويت صفقاتها لأصدقائه، فضلاً عن الاحتجاج على تهيئة شارع علال ابن عبد الله، و بالاختلالات الجسيمة و العديدة التي تضمنتها تقارير الجهات الرقابية المختصة.

و طالب المتظاهرون الذين خرجوا في سابقة من نوعها، بفتح تحقيق جدي و شفاف من اجل افتحاص شامل لمالية الجماعة و تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة للوقوف على جميع الخروقات التي تعاني منها الساكنة بشكل يومي بفعل استفحال الرشوة مرددين شعار “التفتيشية هاهي والمحاسبة فين هي “.

ورفع المحتجون شعارات قوية ضد الفساد و نهب المال العام و التهميش و الفقر و تفشي البطالة في المدينة و كذا غلاء فواتير الماء و الكهرباء.

و نددوا أيضا بمظاهر الإجهاز على العقارات السلالية ومصادراتها خصوصا اراضي الجماعة السلالية ولاد هاتن والكريفات، بالإضافة الى التنديد بتفاقم الهشاشة واستفحال ظاهرة التسول والتشرد بالمدينة رافعين شعار : “الفقيه بن صالح نهبتوها لا طرقان لا سبيطار هذه مدينة ولا دوار” .

كما تم التنديد بتنامي اشكال احتلال الملك العمومي وانعدام مخططات تنموية حقيقية تهدف الى تحسين الاوضاع الاجتماعية لساكنة، وطالبوا بعزل رئيس المجلس الجماعي مرددين شعار : “مبديع ارحل “.

وكان العرس الأسطوري لنجل مبديع قدجلب عليه الانتقادات حول مصدر ثروته التي اقدم بعشرات المليارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد