حكومة السويد تَرُد على ‘تْفَعْفِيعْ’ مزوار باستقبال ‘أميناتو حـيدر’ لالقاء محاضرة بالبرلمان حول الصحراء

زنقة 20 . الرباط

يستقبل كل من حزب اليسار والبيئة السويديين، الانفصالية “أميناتو حيدر” بالعاصمة السويدية ستوكهولم، لالقاء محاضرة حول الصحراء المغربية.

وحسب المنشور الدي حصل عليه موقع Rue20.Com حول محاضرة “حيدر” بالبرلمان السويدي حول الصحراء بعد غد الخميس 15 أكتوبر، بدعم مباشر من حزبي “البيئة” و “اليسار” الحليفان اللذان يقودان الحكومة السويدية.

وتحمل المحاضرة عنوان “”الصحراء الغربية: أربعين سنة من الاحتلال”، وهو عنوان يَنُم على العداء الدي تكنه الحكومة السويدية للوحدة الترابية للمغرب، عكس كل التصريحات التي أعلنتها كل من وزيرة الخارجية السويدية و رئيس الوزراء السويدي.

و يأتي هدا الاستقبال بالبرلمان السويدي للانفصالية “أميناتو حيدر” بعدما سبق لوزير الخارجية المغربي “صلاح الدين مزوار” أن صرح في احدى القنوات التلفزية المغربية، أن “فَعْفَعَ”وزيرة الخارجية السويدية أثناء حديثه اليها بأروقة الامم المتحدة بنيويورك، وهو التصريح الدي خلق موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان ألاف من المغاربة قد تظاهروا أمام سفارة السويد بالعاصمة الرباط، عقب تداول أنباء حول اعتزام البرلمان السويدي الاعتراف بالجمهورية الوهمية للبوليساريو.

ppk

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد