‘الحقاوي’ تطرد مديرة معهد بطنجة بعد رفضها لتطاول الوزيرة على قرار لجنة تأديبية

زنقة 20 . الرباط

في سابقة خطيرة، أقدمت “بسيمة الحقاوي”، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، على اعفاء مديرة المعهد الوطني للعمل الاجتماعي الذي يوجد مقره بمدينة طنجة بسبب تطاول من الوزيرة على قرار للجنة تأديبية في حق طالبة.

وقالت “الأخبار” أن قرار الإعفاء راجع إلى رفض المديرة المعنية ومواجهتها للوزيرة التي تدخلت لأسباب حزبية من أجل إلغاء قرار صادر عن المجلس التأديبي التابع للمؤسسة في حق طالبة وجهت إليها اتهامات بالقيام بممارسات مخلة بالحياء داخل فضاء المعهد، الذي يضم داخلية مخصصة لإقامة الطلبة والطالبات.

وأضافت الصحيفة، أن الوزيرة اتخذت قرار الإعفاء بعدما رفضت نفيسة الزلالي، مديرة المعهد المذكور، الاستجابة لطب شفهي من الوزيرة من أجل إرجاع الطالبة المطرودة وتسجيلها في الموسم الدراسي الحالي، حيث طلبت المديرة من الوزيرة الحقاوي توجيه رسالة كتابية إلى المجلس التأديبي باعتباره هو الذي أصدر القرار التأديبي في حق الطالبة خلال السنة الماضية بطردها من المعهد، وأن المديرة لا سلطة لها على المجلس التأديبي أو التدخل لتغيير قراراته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد