نهضة بركان يوقف زحف الوداد واتحاد طنجة يهزم الجيش بعقر داره

زنقة 20. متابعة

أوقف فريق النهضة البركانية زحف الوداد البيضاوي، المتصدر وحامل اللقب، وأجبره على التعادل بدون أهداف في لقاء قمة الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول في كرة القدم، وانفرد فريق الوداد، الذي سجل تعادله الأول في الموسم الكروي الجديد مقابل ثلاثة انتصارات حققها على التوالي على حساب فرق الجيش الملكي (4-2) وأولمبيك خريبكة (1-3) والدفاع الحسني الجديدي (2-1)، مع ذلك، بصدارة الترتيب برصيد عشر نقاط مستفيدا من سقوط شريكه السابق فريق حسنية أكادير في وقت سابق اليوم ببني ملال أمام أولمبيك خريبكة (2-1)، ليتجمد رصيد فريق “غزالة سوس”، الذي تجرع في المقابل مرارة الهزيمة الأولى بعدما كان قد حقق بدوره العلامة الكاملة في الدورات الثلاث الأولى بفوزه على شباب الريف الحسيمي (2-1) والمغرب التطواني (2-4) والجيش الملكي (1-0)، عند تسع نقاط في المركز الثاني.

أما فريق النهضة البركانية، الذي سجل تعادله الثاني بعد الأول في افتتاح الموسم على أرضه وبنفس النتيجة (0-0) أمام ضيفه أولمبيك خريبكة مقابل فوزين خارج الميدان على حساب فريقي الدفاع الحسني الجديدي (0-1) والنادي القنيطري (1-2)، فرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف فريق اتحاد الفتح الرياضي، الفائز أول أمس الجمعة على مضيفه المغرب التطواني بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها كل من يوسوفا نجي (د 36 و68) ومراد باتنا (د 38).

وكانت الدورة الرابعة قد أفرزت تفوق الأندية الزائرة، حيث تمكنت فرق اتحاد الفتح الرياضي والنادي القنيطري والمولودية الوجدية واتحاد طنجة من تحقيق الفوز خارج قواعدها على التوالي أمام فرق المغرب التطواني (0-3) والرجاء البيضاوي (0-1) والمغرب الفاسي (1-2) والجيش الملكي (1-2)، فيما فرض فريقا أولمبيك آسفي والوداد البيضاوي التعادل (0-0) على مضيفيهما الدفاع الحسني الجديدي والنهضة البركانية، في حين نجح فريقا شباب الريف الحسيمي وأولمبيك خريبكة فقط في تحقيق نتيجة الفوز داخل الميدان على ضيفيهما الكوكب المراكشي (1-0) وحسنية أكادير (2-1).

وإذا كانت مجموعة من الأندية قد استهلت النسخة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية بنتائج جد مشجعة وأبانت عن نواياها في لعب أدوار طلائعية في بطولة هذا الموسم، فإن العديد من علامات الاستفهام تحوم حول مصير مجموعة من الفرق من بينها على الخصوص المغرب التطواني والجيش الملكي، اللذين منيا بالخسارة الثالثة مقابل تعادل واحد ويحتلان المركز الأخير بنقطة واحدة، والدفاع الحسني الجديدي والمغرب الفاسي (نقطتان من تعادلين وخسارتين)، والنادي القنيطري والرجاء البيضاوي (أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمتان)، ما يجعلها مطالبة بإعادة ترتيب أوراقها قبل فوات الأوان.

وعرفت الدورة الرابعة تسجيل 14 هدفا، أربعة منها تقاسمها كل من يوسوفا نجي (اتحاد الفتح الرياضي) وبدر القشاني (اتحاد طنجة)، اللذين سجل كل منهما هدفين، والإعلان عن ضربة جزاء واحدة سجل من اللاعب المالي لاسانا فاني (أولمبيك خريبكة)، وإشهار بطاقة حمراء واحدة في وجه اللاعب محمد عزيز (النهضة البركانية).

يذكر أن مباراة أولمبيك خريبكة وحسنية أكادير، التي أقيمت عصر اليوم على أرضية الملعب البلدي ببني ملال، جرت أمام مدرجات فارغة تنفيذا لقرار اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والقاضي بخوض الفريق الخريبكي مباراتين بدون جمهور في أعقاب أحداث الشغب التي عرفتها مباراته أمام فريق الوداد البيضاوي برسم الدورة الثانية.

وفي ما يلي برنامج الدورة الخامسة:
الرجاء البيضاوي – المغرب الفاسي.
حسنية أكادير – الدفاع الحسني الجديدي.
الكوكب المراكشي – المغرب التطواني.
اتحاد طنجة – أولمبيك خريبكة.
النادي القنيطري – الوداد البيضاوي.
المولودية الوجدية – شباب الريف الحسيمي.
أولمبيك آسفي – النهضة البركانية.
اتحاد الفتح الرياضي – الجيش الملكي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد