‘العريفي’ يُلغي زيارته للمغرب بعد تصاعد الاحتجاجات حول استضافة ‘داعية التحريض’

زنقة 20 . الرباط

أعلن الداعية السعودي المثير للجدل “محمد العريفي” عن الغاء زيارته للمغرب في الوقت المحدد سلفاً، مشيراً الى أنه تم تأجيل توقيتها.

وحسب تدوينة فيصفحته الرسمية بالفيسبوك، فان “العريفي” عبر عن قبوله تأجيل قدومه للمغرب بسبب الاحتجاجات والسجالات التي استبقت زيارته للمغرب.

وأضاف “العريفي” : هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوفاً للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث ؛ قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية….لكني اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة ؛ بين مرحب وهم الأكثرون ؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين …

وحول تأجيل زيارته ومطالبة زعماء “التوحيد والاصلاح” ببرمجة تاريخ أخر، قال “العريفي” : “وحرصا مني على رفع هذا التوتر وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة، فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة ؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض… فأنا أحترم رأيهم ومع ذلك أتمنى أن لا ينساقوا وراء التهم التي قد بينت حقيقتها بالتصريح مراراً.

وكانت جمعيات ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد أطلقوا عريضة تضمنت مئات التوقيعات لرفض استضافة “العريفي” واصفين اياه بـ”داعية التحريض والارهاب” بسبب فتاويه المثيرة للجدل .

العريفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد