انتقادات التحالف مع البام تدفع العثماني إلى تفعيل مذكرة بنكيران وفرض الحصار الفايسبوكي على أعضاء حزبه !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

قال الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني ، أنه سيعيد تفعيل المذكرة التي أصدرتها الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران سنة 2016 ، و التي كانت تهدف لضبط تناول القضايا التنظيمية واستعمال اسم الحزب ورمزه في فضاءات التواصل الاجتماعي من قبل الأعضاء.

و دعا العثماني اليوم السبت ، خلال لقاء اجتماع اللجنة الوطنية ، أعضاء حزبه و قياداته إلى التحلي بواجب التحفظ و عدم تداول أخبار غير صحيحة منشورة في الصحافة و عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، و الإبتعاد عن التسفيه و التهجم.

و ذكر العثماني ، أن ” النضج يقتضي التوجه إلى الجهات التي أصدرت القرار و الإتصال بالأمين العام و أعضاء الأمانة العامة” مشيراً إلى أن “هناك حدود للتعبير عن الرأي”.

ذات المتحدث قال أن مناسبة إعادة تفعيل المذكرة هو الكلام الذي أثير حول تحالف حزبه مع حزب الأصالة و المعاصرة في تسيير مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

و أضاف أن مستشاري حزبه بمجلس الجهة ، رأى أنه من الأفضل المشاركة في التحالف المسير للمجلس ، مشيراً إلى أن حزبه لم يغير موقفه السياسي من “البام”.

العثماني قال أن التحالف مع البام بمجالس الجماعات و الجهات ، ليس تحالفاً سياسياً بل تحالف تدبيري يسعى لخدمة المواطنين و الرفع من التنمية على حد قوله.

يشار إلى أن قيادات في حزب العدالة و التنمية منهم برلمانيون و أعضاء في الأمانة العامة للحزب خرجت بتصريحات تنتقد و تعارض التحالف مع البام بمجلس جهة طنجة وهو الحزب الذي ظل البيجيدي طوال سنوات يصفه بـ”التحكم” و “الدولة العميقة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد