رعاة يعثرون على 25 مليون دولار دفنها عناصر داعش في الصحراء !

زنقة 20 | وكالات

أكّد محمد علي ساجت، عديل أبو بكر البغدادي وأحد أقرب المقربين إليه، أنَ عناصر تنظيم ”داعش” الإرهابي دفنوا 25 مليون دولار في الصحراء العراقية اكتشفها رعاة الأغنام لاحقاً.

وحسب تقرير لصحيفة The Daily Mail البريطانية، فإن السلطات العراقية، كانت قد اعتقلت ساجت، العضو في التنظيم الإرهابي،، قبل شهرين بالقرب من بغداد.

وأشار التقرير إلى أن الإرهابي المذكور أخبر السلطات العراقية بموقع البغدادي المحتمل في سوريا، وأدلى بتفاصيل عن ساعٍ كان يعمل لدى زعيم داعش.

وفي مقابلة مع قناة العربية المملوكة للسعودية يوم الأحد، قال ساجت -المحتجز في العراق- إن قادة تنظيم داعش، بمن فيهم هو نفسه، دفنوا دولارات ومشغولاتٍ ذهبية وفضية في الصحراء، ما قال إن الـ 25 مليون دولار قد فقدت في صحراء الأنبار، وقد اكتشفها رعاة الأغنام لاحقاً.

وخلال وصفه لأحد مخابئ البغدادي، قال إنَّه قبوٌ تحت الأرض مليء بالنصوص الدينية، مضيفا أنه «كان يختبئ في نفقٍ طوله 8 أمتار وعرضه يتراوح من 5 إلى 6 أمتار.

وكان يحتوي على مكتبةٍ وكتب دينية ومصحف وأشياء من هذا القبيل». وتابع قائلا: «وكان يحتوي على مصادر إضاءة وأشياء مختلفة، لذا كان وضعه جيداً في أثناء الاختباء».

واضاف ساجت: «لم نكن نتوقع حدوث ذلك. وحتى (البغدادي) نفسه لم يكن يتوقع أن يقتل نظراً إلى تدابيره الأمنية».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد