تساقطات مطرية اليوم الثلاثاء ستهم هذه المدن

0

زنقة 20 . ماب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، تشكل كتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل، مع ظهور سحب أحيانا كثيفة فوق منطقة طنجة، مما سيهيء الفرصة لاحتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية.

وسيلاحظ تمركز سحب ركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلسين المتوسط والكبير، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب على العموم بباقي الجهات، وستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا لاسيما فوق السهول الشمالية والسواحل الوسطى والجنوبية، مع استمرار الطقس الحار بأقصى جنوب البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة القوة إلى معتدلة وستكون شمالية بالأقاليم الجنوبية وبالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، بينما ستهب من الغرب بالسواحل المتوسطية وستكون جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات وما بين 19 و24 درجة بالسهول، وما بين 25 و28 درجة بالأقاليم الجنوبية، بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و43 درجة بالأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و39 درجة بمنطقة سوس وبالسفةح الجنوبية لبشرقية، وما بين 30 و35 درجة بالسهول الغربية الداخلية وبالمنطقة الشرقية، وما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال رأس غير، وقليل الهيجان ليصبح هائجا تدريجيا وهائجا ما بين كاب غير وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد