البيجيدي: التحالف مع البام بدأ في 2015 و المشاركة في أغلبية مجلس جهة طنجة له فوائد عديدة !

زنقة 20 | الرباط

قالت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، المجتمعة أمس الإثنين أن “التحاق حزب العدالة والتنمية بالأغلبية المسيرة للجهة، أملاه تفاعل الحزب مع طلب ورد إليه من جهة الترشيح في هذه الجهة”.

و نقل نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني ، أن ” ممثلي الكتابة الجهوية نقلوا للأمين العام الحيثيات والخلاصات التي انتهى إليها اجتماع الكتابة الجهوية وفريق الحزب بمجلس الجهة، والذي كان التوجه العام هو المشاركة في التسيير تفاعلا مع الدعوة التي وجهت إليه للدخول إلى الأغلبية المسيرة”.

و أضاف العمراني أن ” الأمانة العامة تداولت في الموضوع وخلصت إلى أن دخول الأغلبية أمر مهم ونأمل منه فوائد عديدة، بالإضافة إلى أنه تحالف مع مكونات عديدة داخل المجلس”.

و أشار إلى أن ”  الحزب سنة 2015 أمضى تحالفات مع الحزب الذي يرأس جهة طنجة تطوان الحسيمة في مدن عديدة، ” معتبراً أن ” التحالف الانتخابي أو التنموي ذو طبيعة محلية وليس بأي حال من الأحوال تحالفا سياسيا مع الحزب الذي يرأس الجهة. ”

العمراني ، أكد أن ” قرار المشاركة في الأغلبية المسيرة لجهة طنجة تطوان الحسيمة كان قرارا مؤسساتيا، سليما مسطريا”، وتابع  بالقول “ننشد أن يسهم الحزب من خلاله الدفع بعجلة التنمية في هذه الجهة، واستدراك الخصاص المسجل في السنوات الأربع الماضية.. رائدنا المصلحة العليا للجهة بكافة مواطنيها ومجالسها الترابية”.

يشار إلى أن مشاركة حزب العدالة و التنمية في أغلبية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، بحصوله على منصبي النائب الأول و الخامس ، أثار جدلاً واسعاً خصوصاً أن الحزب هاجم و انتقد ما أسماه التحكم و ذلك أيام قليلة قبل انتخاب رئيس جديد خلفاً لإلياس العماري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد