ممرضون يستنكرون تدهور الأوضاع داخل معهد التمريض بالبيضاء !

زنقة 20 | يونس مزيه

عبرت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية، عن استنكارها للوضعية التي وصفتها بـ’’الكارثية’’ التي أضحى عليها المعهد العالي للمهن التمريضية والتقنيات الصحية بجهة الدارالبيضاء سطات.

وعزت الجمعية، الأسباب الرئيسية المسببة في ذلك، الى “غياب الحكامة الجيدة و ضعف الاداء وسيادة منطق الاقصاء والتهميش للكفاءات والطاقات التمريضية فضلا عن الارتجالية والشعبوية في اتخاذ القرارات مما يترجم جليا الفوضى والتسييب التي يتخبط فيها و يعيش على وقعها احد اهم معاهد التكوين بالمملكة’’.

كما أدانت الهيئة ذاته، ما سمته عبر بلاغها بـ’’العنف اللفظي والنفسي الذي تعرضت له عضوة مكتبها التنفيذي الاستاذة سناء الدبليج والمسؤولة عن شعبة صحة الاسرة والصحة الجماعتية بالمعهد المذكور ، وذلك من طرف مدير المعهد’’.

وأكد المصدر ذاته، أن سبب الاعتداء جاء بعد ‘’مطالبتها له بالعمل على توفير الوسائل البيداغوجية الاساسية وحجرات التكوين لفائدة طلبة صحة الاسرة والصحة الجماعتية الذين يتعرضون بطريقة مقصودة وممنهجة للحيف والاقصاء مقارنة مع نظرائهم الطلبة في الشعب الاخرى،بالرغم من اعطى وزارة الصحة اهمية قصوى لهذه الشعبة التي انطلقت منذ سنتين بغرض الاستجابة لحاجيات المواطنين من جهة و تنفيذا للسياسات والاستراتجيات الصحية من جهة أخرى’’.

وطالبت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية بــ’’ايفاذ لجنة لتقصي الحقائق وفتح تحقيق و تدقيق بالمعهد العالي لعلوم التمريض والتقنيات الصحية بجهة الدار البيضاء سطات، و إعطاء الأوامر لتوفير الامكانيات اللوجستيكية والاساسية من أجل الرقي بالتكوين ذات جودة عالية’’، حسب ذات البلاغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد