نشطاء مغاربة ينشؤون عريضة على الإنترنت احتجاجا على “عداء” السويد للمغرب

0

زنقة 20 . متابعة

قام مجموعة من نشطاء الإنترنت المغاربة بإنشاء عريضة على موقع “أفاز” العالمي احتجاجا على ما وصفوه بالمناورة الأخيرة للحكومة السويدية التي ترمي إلى الاعتراف ب”البوليساريو”.

المبادرة والتي تزعمها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قامت أيضاً بتدشين حملة لهاشتاغ تحت عنوان “أدعم وطني” تأكيدا على التشبث بالوحدة الترابية للمملكة كاملة غير منقوصة، ودفاعا عن شرعية الصحراء المغربية.

كما بادر نشطاء آخرون إلى تدشين سلسلة من التوقيعات على عريضة تحت اسم مبادرة “الشعب الدبلوماسي” لإقناع السويد بمراجعة موقفها من السيادة المغربية، وذلك على الموقع العالمي الشهير “أفاز”.

من جهة أخرى أنهت فعاليات سياسية ومدنية وحقوقية تمثل الأحزاب والنقابات والهيئات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني إجراءات تنظيم وقفة احتجاجية متبوعة بمسيرة شعبية حاشدة، غدا الأحد ابتداء من الرابعة عصرا أمام مقر سفارة السويد بشارع محمد السادس بالرباط.

ومن جهتها أعلنت المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية انخراطها في المسيرة، احتجاجا على الخطوات الرامية إلى المساس بوحدة المغرب الترابية وسيادته، مع دعوة كل الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين للتعبئة لحملة مقاطعة المنتوجات السويدية، وتوظيف كل إمكانات الضغط على حكومة استكهولم للتراجع عن قرارها الاعتراف بالجهورية الوهمية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد