بحر الداخلة يلفظ جثث حراكة بينهم طفل و البحرية تعترض قارباً محملاً بـ80 إفريقي !

زنقة20 |علي التومي

تم العثور، عشية اول أمس ، بالقرب من شاطئ “ام لبير” ضواحي مدينة الداخلة ، على جثة طفل وجثة اخرى من دول جنوب الصحراء، لفظتها مياه البحر.

وحسب مصادر Rue20.com، فإن الجثث و التي لفظتها مياه البحر ، إحداها كانت شبه متحللة كليا وهي تحمل ملامح طفل ، بينما الجثة الأخرى تعود لشخص مجهول الهوية.

ويرجح حسب ذات المصدر ، بأن تكون الجثث تعود لضحايا المهاجرين الغير النظاميين الذين ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

وأكدت المصادر ذاتها، أن أمواج البحر ألقت بالجثتين عشية يوم الجمعة الماضي ، قبل أن يتم العثور عليها من قِبل بعض المارة الذين أخبروا السلطات المحلية بالموضوع.

وفور إبلاغها ، إنتقلت عناصر الدرك الملكي ، و التي تكلفت بانتشال الجثث وتغليفها، وإخبار عناصر الوقاية المدنية ، حيث قامت بنقل الجثث إلى مستودع الأموات على متن سيارة الإسعاف التابعة لها إلى المستشفى الجهوي الحسن الثاني بالداخلة.

هذا و اعترضت قوات البحرية الملكية فجر اليوم السبت ، على مستوى منطقة “لكراع” ، قاربين محملين وعلى متنهما مايقارب 80 مهاجراً غير شرعي ،و ينحدر جلهم من جنسيات دول أفريقيا جنوب الصحراء.

و إستنادا إلى ذات المصدر ، فقد تم نقل المهجارين إلى مركز الإيواء بمدينة الداخلة في انتظار إجراء التحقيق معهم و التأكد من هوياتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد