موظفون بعمالة الحوز يضربون عن العمل و يطالبون بصرف تعويضاتهم !

زنقة 20 | محمد المفرك

قرر موظفون بعمالة الحوز الإضراب عن العمل لمدة يوم واحد ، الثلاثاء المقبل مع الاستمرار في الامتناع عن تنفيذ المهام خارج مقرات العمل التي شرعوا فيها منذ فاتح أكتوبر الجاري.

هذا ووصف الموظفين المنضوين تحت لواء الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، وضعية الإدارة بعمالة الحوز بـ”الكارثية”.

وأرجعت النقابة سبب دعوتها للإضراب عن العمل إلى ما أسمته “تلكؤ الإدارة في صرف التعويضات عن المهام المستحقة للموظفين رغم مراسلتها في الموضوع، وكذا المنطق الغير السليم الذي يطبع طريقة التعامل مع هذا الملف”.

و اعتبرت أن إقليم الحوز يشكل بذلك استثناء وطنيا ، مضيفةً أن موظفين بعمالة الحوز لم يتوصلوا بتعويضات عن المهام منذ 2012 واتهموا المسؤولين في العمالة بـ”الإصرار على تغييب الحوار التفاوضي المفضي إلى نتائج ترضي جميع الأطراف، ضدا على جاء في الخطاب الملكي لذكرى 20 غشت 2018″.

و ذكروا أنه يتم “تحميل الموظفين مسؤوليات جسام مع حرمانهم من حقوقهم المشروعة والعمل بوسائل لوجستيكية غير كافية ومهترئة خصوصا سيارات التنقل التي أصبحت تشكل خطرا على مستعمليها”.

وانتقدت النقابة “عدم تنزيل وتفعيل القوانين التنظيمية للجماعات الترابية فيما يتعلق بالموارد البشرية”، موضحة أنه “لم يعرف توزيع الموظفين أثرا له في الواقع رغم مرور أزيد من 30 شهر كما ينص على ذلك القانون التنظيمي رقم 112.14 مما يجعل الموظفين التابعين للميزانيات الإقليمية الموجودين في وضعية غير قانونية اتجاه السلطة بالدوائر والقيادات والملحقات الإدارية”.

و حملت النقابة الإدارة كامل المسؤولية في ما ستؤول إليه الأمور في حالة توقف مختلف المشاريع التنموية بالإقليم و تعطيل مصالح المواطنين.موظف

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد