وزارة الصحة تعلن عن اكتشاف 9 حالات جديدة مصابة بـ “الجمرة الخبيثة” بميدلت

0

زنقة 20 . الرباط

أعلنت وزارة الصحة أن المصالح الصحية بإقليم ميدلت،سجلت 3 حالات إصابة بمرض “الجمرة الخبيثة ” بدوار “أيت بوخنان”، و 6 حالات بدوار “بوتغابلوت”، بسبب الاتصال المباشر بأبقار مصابة بهذا الداء، أثناء ذبحها أو إثر استهلاك لحومها.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها اليوم الجمعة توصل موقع Rue20.com بنسخة منه أنه تم التكفل بجميع هذه الحالات، وتقديم جميع العلاجات الضرورية لها عبر مدها بالمضادات الحيوية، كما أن المصالح الصحية والبيطرية المحلية قامت باتخاذ جميع التدابير الضرورية لاحتواء انتشار هذا الداء، كل حسب مجال اختصاصه.

هذا ويذكر أن المنطقة شهدت أواخر الشهر المنصرم ظهور 12 حالة بدوار أكدال التابع لجماعة إميلشيل، حيث تم التكفل بالمرضى جميعا حتى تماثلوا للشفاء.

وزارة الصحة أكدت للرأي العام، أن الوضعية الوبائية الحالية لا تدعو إلى القلق بالنظر الى التشخيص والتكفل السريع بالحالات، وكذا الإجراءات الملائمة التي اتخذتها جميع المصالح المعنية، كما أنها تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بهذه القضية .

ويعتبر مرض “الجمرة الخبيثة” داءا بكتيريا حيواني المصدر، يظهر عموما في شكل قرحة جلدية يسهل علاجها بالمضادات الحيوية، وهو مرض عاد، وتسجل منه عدة حالات في مختلف دول العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد