أمن مطار محمد الخامس يبدأ في تفتيش أطقم الطائرات لدواع أمنية

0

زنقة 20 . ماب

فيما شددت السلطات المغربية بمطار محمد الخامس الدولي، إجراءاتها التفتيشية إزاء أطقم شركة “مصر للطيران” انبرى حسام كمال وزير الطيران المدني المصري مدافعا عن المملكة، وقال إن للمغرب الحق في الاحتراز من أي تصرفات مشبوهة.

وطفا جدل في مصر بين أطقم طيران شركة “مصر للطيران” بشأن تدابير أمنية مشددة اتخذها المغرب في مواجهتهم، ابتداء من الاسبوع الجاري، وهو ما اعتبروه إساءة لهم، غير أن وزير الطيران المدني رد على هذا الأمر بكل إيجابية وقال إنه لن يدافع عن الباطل، ولن يتدخل في وقائع مشبوهة، قد تُسيء لـ”مصر للطيران”، على حد ما نقلته مصادر إعلامية مصرية.

وتداول طيارون ومضيفون في شركة “مصر للطيران” أن السلطات الأمنية في مطار محمد الخامس الدولي، اعتمدت تدابير مشددة تقضي تعليماته بتفتيش أطقم رحلات مصر للطيران تفتيشًا ذاتيا عدة مرات، وهو ما حذا بهم لمطالبة وزير الطيران المدني بالتدخل لدى المغرب للحيلولة دون اعتماد هذه التدابير المشددة.

في المقابل، أفاد وزير الطيران المدني المصري، لصحيفة “البوابة” بأن الأمر يتعلق برد فعل نجم عن ضبط مضيف جوي مصري بحوزته 92 ألف أورو وهو يحاول تهريبها خارج المغرب، مشيرا إلى أن هذه الواقعة مشبوهة، ولن يتدخل بصفة رسمية، لتعديل هذه الإجراءات الأمنية في المغرب لأنه لكل دولة إجراءات أمنية واحترازية خاصة بها، حسب رؤيتها الأمنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد