أمزازي يعلق النقل المدرسي بالمناطق المعرضة للفيضانات و يأمر بجرد المدارس المهددة بالغرق !

0

زنقة 20 | الرباط

وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية والمديرين الإقليميين بمختلف ربوع المملكة، تطالبهم فيها بتعليق خدمات النقل المدرسي بالمناطق المعرضة للسيول والانجرافات، والتي يشكل فيها التنقل بواسطة العربات خطرا على التلاميذ، وعدم استعمال القاعات الدراسية التي قد تشكل خطرا على المتمدرسين والأساتذة.

وأشارت الوزارة في المراسلة ذاتها إلى جرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة، والتي يحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والانجرافات، مع تسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا.

كما طالبت وزارة أمزازي من مسؤوليها الجهويين والإقليميين بالعمل على التنسيق مع السلطات الترابية ومختلف الشركاء لاستباق وتفادي كل الأخطار المحتملة، والتعامل الجدي والفوري مع النشرات الإنذارية الخاصة التي تصدرها الأرصاد الجوية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية والوقائية ومختلف التدابير الضرورية التي من شأنها أن تحفظ سلامة التلاميذ والأمر الإدراية والتربوية.

هذا و غمرت السيول الجارفة الأسبوع الماضي، مجموعة من المؤسسات التعليمية بالجنوب الشرقي في الأيام القليلة الماضية بفعل الفيضانات و السيول التي اجتاحت المنطقة.

و من ضمن هاته المؤسسات نجد مدارس بدوار “تورضوين” جماعة سيدي بوعل، إقليم تارودانت.

الحجرات الدراسية للمؤسسىة تضررت بشكل كبير من الفيضانات الطوفانية التي عرفتها المنطقة و أودت بحياة 8 أشخاص بدوار “تيزرت” إثر غرق ملعب لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد