عيوب و اختلالات تطال مشاريع الرباط مدينة الأنوار و مطالب بعدم استلام الأشغال !

0

زنقة 20 | الرباط

عاد الجدل الذي رافق الصفقات المنجزة في إطار مشروع الرباط مدينة الأنوار، الذي سيكلف ميزانية تقدر ب970 مليار سنتيم، إلى الواجهة، بعد الحديث عن عيوب طالت أشغال تزفيت وترصيف كلفت 5 مليارات سنتيم.

ووجه مستشارو فيدرالية اليسار طلبا إلى رئيس مجلس مدينة الرباط بعدم استلام أشغال الطرق المنجزة من طرف شركة الرباط للتهيئة في القطاعات 18، 19 و20 بحي الرياض، بعد أن ربطت المراسلة هذه الخطوة بالعيوب الواضحة التي شابت الأشغال المنجزة من طرف شركة الرباط للتهيئة، والتي همت إعادة تزفيت الطرق وتهيئة الأرصفة ابتداء من نهاية سنة 2015، بمبلغ يفوق 50 مليون درهم، من خلال شركة “موجازين” و”سيترا” تورد “المساء”.

وحسب بلاغ لفيدرالية اليسار، فإن “جودة الأشغال المنجزة كانت جد رديئة، ولم تعرف احترام دفتر التحملات”، حيث “شابتها عيوب كثيرة، مثل ترك بالوعات دون غطاء، وعدم تزفيت حفر وخنادق بالطريق، وعيوب ببعض الأرصفة تحول دون استعمال مرائب المنازل”.

ورغم احتجاجات السكان، لم تكترث شركة الرباط للتهيئة للأمر، حسب بلاغ الفيدرالية، بل “تركت الأمور كما هي عليه منذ 3 سنوات، دون أن تتدخل أو تحاول إصلاح ما أفسدته الأشغال التي أشرف عليها مهندسو الشركة”.

وطالب مستشارو فيدرالية اليسار بعدم التأشير على استلام هذه الأشغال، حتى تتحمل شركة الرباط للتهيئة مسؤوليتها في إصلاح ما أفسدته، وأن “لا تتحمل جماعة الرباط عبء إصلاح هذه العيوب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد