التوفيق يشن حملة توقيفات واسعة في صفوف مناديب الأوقاف و الأئمة !

زنقة 20 | يونس مزيه

أوقفت وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية، إمام مسجد عن مزاولة مهمته كفقيه بمسجد التوامة بمدينة بيوكرى اقليم اشتوكة ايت بها، بقرار صدر مساء يوم أمس التلاثاء 23 يوليوز.

ووفق مصادر مطلعة، فقد أوقفت وزارة الأوقاف و الشؤون الاسلامية، الفقيه بعدما نبهته في السابق، بسبب خطبة الجمعة التي تطرق من خلالها، الى الحديث عن غياب الغيرة لدى المسؤولين ، عن الاسلام و المجالات الاجتماعية، في مقابل الحماس الذي يكنونه لكرة القدم.

و يضيف المصدر ذاته، أن التوقيف الحالي للفقيه، بعد أسبوع فقط من العودة الى مراب المسجد، ليصدر بعدها قرار من مندوبية الأوقاف، بسبب مخالفته للظهير الشريف المتعلق بالقيمين الدينيين.

و في شفشاون ، أعفى وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية أحمد التوفيق ، المندوب الإقليمي لوزارته بشفشاون، المصطفى المرضي الذي قضى 14 سنة في منصبه.

المندوب السابق كانت تجمعه علاقة متوترة بموظفين في المندوبية الإقليمية ، حيث لاحقته اتهامات بسوء التدبير و البيروقراطية وهو ما أثار فيمناسبات عدة امتعاظ أئمة و مرشدين دينيين و وأساتذة التعليم العتيق بإقليم شفشاون.

و في شفشاون أيضاً ، أوقفت وزارة التوفيق ، مؤذن مسجد سيدي الحاج الشريف ، و قارئ حزب بمسجد السوق ، التابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف بشفشاون.

و قبل أيام ، أعفت وزارة التوفيق ، خطيبا للجمعة بأحد مساجد القنيطرة من مهامه على خلفية ترديده لإسم الرئيس المصري الراحل “محمد مرسي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد