فيديو/ بناء فيلات على أنقاض مشروع ملكي موؤود يفجر فضيحةً عقارية بالمحمدية !

زنقة 20 | الدارالبيضاء

فجر عدد من المواطنين بالمحمدية فضيحةً من العيار الثقيل ، تتعلق ببناء فيلات فاخرة على رمال شاطئ “مونيكا” بالمحمدية ، دون التقيد بأدنى قوانين التعمير و شروط السلامة و على أنقاض مشروع ملكي أعطيت انطلاقته سنة 2014 و لم يرى النور لحد الآن.

و كان مواطنون أغلبهم مقيمون بالخارج ، قد خاضوا وقفات احتجاجية أمام أوراش البناء العام الماضي و اتصلوا بعمالة الإقليم ، إلا أنهم لم يتلقوا أي جواب ، إلى أن صدموا هذا العام باكتمال بناء فيلات قريبة جداً من البحر و لم تحترم المسافة القاونونية للبناء على السواحل.

أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة نشر فيديو على صفحته الفايسبوكية ، وصف فيه الأمر بـ”الشوهة المعمارية” ، و خرق سافر للقوانين و المراسيم.

و أشار إلى أن الفيلات مبنية على مشروع إنجاز “كورنيش المحمدية” سبق أن أعطى الملك انطلاقته سنة 2014 ، ضمن مخطط تنمية الدار البيضاء الكبرى 2015/2020 ، بميزانية 200 مليون درهم، و كان من المنتظر أن ينطلق بعد نهاية موسم الاصطياف 2014 / 2015، إلا أن ذلك لم يحصل و بقيت نسبة الأشغال متوقفة في صفر بالمائة.

و اعتبر أن البناء بالقرب من السواحل يستوجب ترك مسافة لا تقل عن 300 متر من آخر مد للأمواج ، وهو ما لم يحترمه القائمون على هاته الفيلات الفاخرة حسب قوله.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد