فيديو/ انفجار قنينات غاز و حرائق مهولة تدمر مخيماً عشوائياً للأفارقة بالقرب من محطة اولاد زيان !

زنقة 20 | الدار البيضاء

عاشت مدينة الدار البيضاء فجر يومه الأحد على وقع انفجارات و حرائق مهولة أتت على مخيم للمهاجرين الأفارقة قرب المحطة الطرقية اولاد زيان.

الحادث وقع في الساعات الأولى من فجر يومه السبت ، و خلف حالة هلع كبيرة في صفوف السكان القاطنين بالقرب من محطة “أولاد زيان” بالدار البيضاء.

و عاشت المنطقة ساعات في الجحيم ، إثر تسلسل انفجارات مدوية بفعل وجود قنينات غاز بالمنطقة التي يقطنها المهاجرون الأفارقة وهي مخيمات عشوائية أغلبها مبني بالبلاستيك و الخشب وهو ما ساعد على انتشار ألسنة اللهب بشكل مخيف.

النيران امتدت إلى أسلاك الكهرباء المتواجدة بمحيط المخيم ، وهو ما زاد من خوف و هلع المواطنين القاطنين بالمنطقة ، فيما لاذ المهاجرين الأفارقة بالفرار من عين المكان.

وفيما لم يعرف وجود ضحايا، خلف الحريق والنيران المتعالية، هلعا كبيرا، وخوفا في صفوف المواطنين الأفارقة الذين يقطنون بتلك الخيام البلاستيكية، وكذا العاملين في محيط محطة المسافرين.

يشار إلى أن المخيم ذاته شهد حرائق متعددة مماثلة في السابق، أتلفت بسببها الخيام العشوائية للمهاجرين، إلا أنهم أعادوا بناء الخيام وتسقيفها من جديد ، دون تدخل أو إيجاد حل نهائي للمعضلة من طرف الجهات المسؤولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد