أمزازي يحذر جامعات الطب الخاصة من خرق عتبة الإنتقاء و طلبة كليات الطب يتضامنون مع الأساتذة الموقوفين !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه وزير التربية الوطنية و التعليم العالي سعيد أمزازي ، مذكرةً إلى رؤساء الجامعات الخاصة و “الشريكة” بخصوص ولوج كليات الطب و طب و الصيدلة برسم السنة الجامعية 2019-2020.

و قالت الوزارة أن المذكرة تهدف إلى ” تعزيز الإنصاف و تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات و المترشحين و ذلك من خلال تحديد شروط الترشيح و كذا عتبة الإنتقاء التي لن تقل عن 14.40″.

و طالب أمزازي رؤساء الجامعات الخاصة بـ”الإلتزام بمدة التكوين و الشهادات الممنوحة و عدد المقاعد المفتوحة و الشروط و الإجراءات الخاصة بالترشيح بما فيها عتبة الإنتقاء و كذا مواد و تاريخ المباراة”.

من جهة أخرى أعلن طلبة الطب والصيدلة بوجدة، اليوم الثلاثاء، عن تضامنهم مع 3 أساتذة جامعيين، جراء توقيفهم عن العمل، على خلفية إتهامهم بـ”مساندة احتجاجات طلبة الطب”.

ورفع طلبة الطب من وسط المدرجات لافتات مكتوب عليها باللغة الفرنسية “لا تلمس أساتذتنا”، في إشارة الى الاساتذة الموقوفين.

وحاول موقع Rue2.Com، الاتصال بالكاتب العام لكلية الطب والصيدلة بوجدة ورئيس جامعة محمد الاول بوجدة، للتأكد إن كان الطلبة قد اجتازوا الدورة الاستدراكية للامتحانات الخاصة بهم، غير أن هاتفهما ظلا يرنا دون مجيب.

وتأتي هذه الخطوة الاحتجاجية، في وقت تعرض فيه 3 أساتذة جامعيين للتوقيف من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، ووقف أجورهم، باستثناء التعويضات العائلية.

ويتعلق الأمر بثلاثة أساتذة في كليات الطب والصيدلية وطب الأسنان بمدن الدار البيضاء ومراكش وأكادير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد