صور/ ضغوط و هزالة التعويضات تدفع أساتذة إلى مقاطعة تصحيح امتحانات الباكلوريا !

0

زنقة 20 | الرباط

قاطع أساتذة ثانويات تأهيلية بأزيلال و بني ملال و زاكورة ، عملية تصحيح امتحانات البالكوريا مطالبين المديريات الإقليمية بتوفير الظروف الملائمة للعمل و الرفع من قيمة تعويضاتهم.

و انضم إلى مصحيي امتحانات الباكلوريا ، أساتذة التعليم الإبتدائي المشاركين في عملية تصحيح امتحانات نيل شهادة السلك الإبتدائي و الإعدادي.

و نظم مجموعة من الأساتذة وقفات احتجاجية أمام المؤسسات التعليمية ، بسبب ظروف التصحيح التي اعتبروها قاسية و تؤثر بالسلب على تنقيط التلاميذ.

المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال طالبت كل الأساتذة المعنيين ، بشيك ملغى قصد تحويل مستحقاتهم إلى حساباتهم البنكية، دون أن تحدد آجالا لهذه العملية ، وهو ما رفضه العديد من الاساتذة.

كما يطالب المحتجون برفع من التعويضات المخصصة لمصححي أوراق الامتحانات الإشهادية ، حيث وصفوها بـ”الهزيلة وغير العادلة، والتي لا ترقى لتعويض تنقل المجبرين على الذهاب إلى مفتشية التصحيح ولا لجسامة المهام الملقاة على عاتق المصحح”.

و أمس الجمعة ، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية تقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا إلى يوم الأحد 23 يونيو 2019، بدل يوم الأربعاء 26 يونيو 2019.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد