فاجعة/ انقلاب قارب محمل بـ50 مهاجر سري بينهم مغاربة في عرض المتوسط !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

تعرض قارب يستعمل في مجال الهجرة السرية، اليوم الجمعة، إلى حادث انقلاب في عرض الأبيض المتوسط، انطلق من سواحل مدينة الحسيمة في اتجاه الضفة الأوربية، وعلى متنه حوالي 50 مهاجرا من جنسيات مختلفة.

وذكرت مصادر مطلعة، أنه تم إنقاذ حوالي 27 مهاجرا ممن كانوا على متن القارب، في حين لم تكشف عن أي معطيات حول باقي المهاجرين الآخرين.

ووفق المعلومات المتوفرة لدى موقع rue20.Com، فان من بين المهاجرين المفقودين شابان ينحدران من إقليم جرسيف.

وأفادت مصادر من مدينة جرسيف، أن خبر الشابين اندلع مثل النار في الهشيم، إذ لا حديث لدى الساكنة إلا عن هذا الموضوع، فيما تضع عائلة الشابين أيديها على قلوبها لم ستسمعه من أخبار حول فلذات كبدها.

وفي الوقت الذي آثار فيه الحادث استياء كبيرا في صفوف نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لم يصدر عنه السلطات المغربية والاسبانية أي توضيح، أمام الأخبار الرائجة بان “الحراكة” لقوا مصرعهم غرقا في عرض البحر.

وتأتي عملية الهجرة غير المشروعة، في وقت تقوم فيه شبكات الاتجار في البشر بتهجير الشباب إلى الديار الأوربية مقابل مبالغ مالية متفق عليها حول ثمن الرحلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد