فيديو/الجالية تفضحُ المشاريع الوهمية على الورق لـ’مافيا العقار’ بمعرض باريس

زنقة 20. باريس

نفّذ مواطنون مغاربة من الجالية المغربية المقيمة بأوربا إحتجاجات صاخبة داخل معرض العقار SMAP EXPO بباريس أمس السبت.

و رفع المتظاهرون لافتات و شعارات تندد بمن أسموهم ‘مافيا العقار’ داعين الدولة المغربية الى محاسبة من يُقدمُ لهم مشاريع وهمية ليست سوى على الورق.

و حسب هؤلاء، فانهم تعرضوا لعمليات نصب من طرف شركات عقارية كبرى بالمملكة، من خلال المعارض السنوية العقار بباريس، و بروكسيل من خلال تقديم مشاريع على الورق PROJETS SUR PLAN، مع تسلم ملايين السنتيمات من المهاجرين مقابل وصولات، لتبدأ معها المعاناة لعدة سنوات دون تحقيق أي شيء على أرض الواقع من هذه المشاريع، ودون إحترام مواعيد تنفيذ هذه المشاريع السكنية.

منبر Rue20.Com المتواجد بعين المكان، بمعرض باريس عاين احتجاجات صاخبة للمغاربة على كبريات الشركات العقارية بالمملكة التي تستحوذ على الأراضي الشاسعة في البلاد بدراهم رمزية، دون الوفاء بالعهود التي تطلقها على الجالية في هذه المعارض الدولية.

من جهة أخرى، استحسن مئات المغاربة، تقديم مشاريع جاهزة للسكن من طرف شركات تحترم الجالية وتوفي بتعهداتها تجاههم، وهو ما اعتبره عدد ممن التقاهم موفد المنبر، بالتوجه الصحيح من هذه الشركات لتقديم مشاريع حقيقية و جاهزة للجالية، داعين الدولة الى دعم هذه الشركات التي تحترم الجالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد