الكاف يصدم الصفاقسي التونسي و يصدر عقوبات صارمة في حق لاعبين و مسؤولين بعد “أحداث بركان” !

زنقة 20 | الرباط

اجتمعت اليوم الأحد لجنة التأديب التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بمقر الإتحاد برئاسة “رايمون هاك” من جنوب إفريقيا للبت في الأحداث التي تلت مباراة الإياب للدور نصف النهائي لكأس الكاف بين نهضة بركان والنادي الرياضي الصفاقسي التونسي.

وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم قال في تصريح له عقب الإستماع له أن تقارير مندوب “الكاف” وحكم مباراة نهضة بركان والنادي الرياضي الصفاقسي تورط 3 لاعبين و3 مسؤولين في الفريق التونسي.

وأوضح الجريء أن ما دوّنه مندوب “الكاف” والحكم السنغالي “خطير وصادم”، مؤكدا أنه قدم كل ما يمكن تقديمه للدفاع على النادي الصفاقسي أمام لجنة التأديب.

هذا و ينتظر أن تصدر اللجنة التابعة للكاف تقريرها و عقوباتها بشكل رسمي اليوم الإثنين.

رئيس جامعة تونس الكروية و حسب مصادر إعلامية تونسية حاول خلال الجلسة الترافع عن فريق الصفاقسي وقدم ملفا تم إعداده بالتنسيق مع هيئة النادي الرياضي الصفاقسي مدعما بصور وفيديوهات تتعلق بالأحداث التي رافقت مباراة نهضة بركان.

و ذكرت ذات المصادر أن الجريئ ، اتهم الحكم الذي أدار المباراة بارتكاب أخطاء عديدة كانت حسب قوله لصالح الفريق المغربي.

و تمسك رئيس الجامعة التونسية حسب ذات المصادر الإعلامية بـ”ضرورة معاقبة لاعبي نهضة بركان بسبب إعتداءهم بالعنف الشديد والمتعمد على لاعبي النادي الرياضي الصفاقسي”.

كما شدد أيضا على “ضرورة تكييف الأفعال الصادرة عن لاعبي النادي الرياضي الصفاقسي من قبيل السلوك اللارياضي فقط وذلك بقطع النظر عما جاء بتقرير الحكم المقدوح في مصداقيته وما التقطته عدسة الكاميرا مبرزا في الآن نفسه دور مسؤولي بركان و الحكم السلبي في توتير الأجواء و تعكيرها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد