عمارة : جسر سيدي معروف لم يكتمل بعد و مازال في مرحلته الأولى !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد التأخر الكبير في الأشغال و الإرتباك الذي خيم على مسؤولي الدار البيضاء قبل افتتاحه بشكل مريب ، قال وزير التجهيز و النقل عبد القادر اعمارة أن جسر “سيدي معروف” مازال لم يكتمل بعد و في مرحلته الأولى.

و كتب الوزير على صفحته الفايسبوكية الرسمية يقول : ” هذا الجسر، المتميز بهندسته، يعتبر الثاني من هذا النوع (بطول 224 متر و برج واحد) بعد جسر محمد السادس على الطريق السيار المداري للعاصمة الرباط، الأضخم بطوله ( 960 متر) و ببرجيه.”

و أضاف : “هذا الجسر، سيساهم بشكل مقدر في الرفع من مستوى الإنسيابية بهذا الملتقى الطرقي الهام، علما أن هذه المنشأة هي مرحلة أولى ستتلوها مرحلة ثانية لإستكمال تهييئه الشامل”.

المشروع الذي كان من المفروض أن يكون قد أنجز سنة 2012 ، و تأجل لغاية 2016 حينما أعطيت انطلاقة أشغاله إلا لم يتم افتتاحه إلا قبل أيام بعد ضغط شعبي عارم.

وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء عبد القادر عمارة ، كان قد أكد العام الماضي 2018 ، أن الجسر المعلق سيدخل حيز الخدمة متم السنة ذاتها إلا أن ذلك لم يحدث.

و تصل الكلفة الإجمالية لهذا الجسر الذي سيبلغ طوله 138 مترا وارتفاعه في الوسط 73 مترا، 588 مليون درهم.

مصادر تحدثت عن كون تأخر الأشغال في الجسر من بين الأسباب التي جعلت الملك محمد السادس يعفي والي جهة الدار البيضاء، عبد الكبير زاهود، الذي لم يمض على مكوثه بهذا المنصب سوى أقل من سنتين.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد