هذه قصة مسن مغربي انتظر نصف قرن لأداء العمرة و ذرفت عيناه حينما رأى الكعبة !

0

زنقة 20 | الرباط

قصة مؤثرة تلك التي رواها مسن مغربي لصحيفة “سبق” السعودية ، بعد أن تمكن من أداء العمرة بالديار المقدسة بعد انتظار امتد لـ50 سنة.

و قال المعتمر المغربي محمد الصغيروري البالغ من العمر سبعين عاماً إنه جاء من قرية صغيرة ضواحي الدار البيضاء ليؤدي العمرة الأولى له في حياته.

وقال المعتمر “الصغيروري” الذي لا يكاد كلامه يخرج من فمه متأثراً بعد سؤاله عن شعوره عندما شاهد الكعبة المشرفة لأول مرة في حياته، حيث سبقت دموعه إجابته قبل حديثه ورفع كفيه إلى السماء شاكراً الله على تأدية العمرة قبل أن يتوفاه الله حيث كانت أمنية وتحققت.

وأضاف “الصغيروري” والذي يعمل فلاحًا: “شعور لا يوصف في أول مرة أشاهد الكعبة المشرفة، فأنا أعتمر لأول مرة في حياتي، حيث قضيت 50 عاماً أنتظر هذه اللحظة وأكرمني الله بتأدية العمرة والحمد لله.

وأشار “الصغيروري”: جمعت ثمن العمرة من عرق جبيني، على مدار 20 عاماً حتى وفقني الله في جمع ما أحتاجه لأداء العمرة.

وأضاف المعتمر أنه يزرع في مزرعته الصغيرة الزيتون والقمح والعنب معتمداً في زراعته على مياه الأمطار فقط ومتابعة التقاويم الزراعية القديمة الأنجم الفلكية حتى يتمكن من معرفة متى وقت البذر والحصاد.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد